صوتك أمانة...نعتز بها

صوتك أمانة...نعتز بها

عاطلون أمام وزارة التشغيل: "لا حياة بدون عمل"

تظاهر عدد من حملة الشهادات العاطلين عن العمل صباح اليوم الاثنين 29 إبريل 2013 مطالبين بتوفير الشغل للمئات من حملة الشهادات، وإيقاف ما أسموه التوظيف على أسس غير سليمة ولا قانونية حاملين لا فتة كتب عليها "لا حياة بدون عمل".

وقال متحدث باسم المحتجين إنهم قرروا الاحتجاج أمام وزارة التشغيل لإسماع صوتهم للوزير، ولإبلاغ رسالتهم أن زمن التوظيف على الأسس الزبونية والجهوية والقبلية يجب أن تتوقف، داعيا الحكومة إلى اعتماد أسس واضحة تضمن ولوج الكفاءات إلى الوظيفة العمومية.

واتهم المتحدث باسم المحتجين الحكومة بالحديث عن فساد التعليم كمبرر لحرمانهم من التشغيل، مضيفا أن اعتماد أساليب التوائية في التوظيف هو السبب الحقيقي في فساد التعليم، حيث أبعدت الكفاءات عن المناصب واختير لها آخرون على أسس تضر بمستقبل البلاد، وتعرض البلد للانهيار.

وردد المحتجون شعارات تطالب بالتشغيل، وبالقضاء على البطالة في صفوف حملة الشهادات، كما حملوا لافتات تحمل شعارات من بينها "تضامن حملة الشهادات من أجل التشغيل"، و"عملنا حق لنا ونحن به مطالبون".

كما ردد المحتجون شعارات تتحدث عن المقدرات الاقتصادية الكبيرة لدى موريتانيا، معتبرين أنها كافية لتشغيل جميع حملة الشهادات في البلاد.